الذكاء الاصطناعي Aiبرنامج الطالب المدون

توظيف الذكاء الاصطناعي في تعلم كتابة الأكواد البرمجية بلغة البايثون ( Python ) لطلاب التعليم العام

للبرمجة أهمية كبيرة الن مهارات البرمجة تعتبر احد المهارات المهمة في عصر التكنولوجيا حيث ان من خلالها يمكن للفرد إيصال الأفكار بلغه غنيه في الهيكل ومبهمة في المعنى

يتألق الذكاء الاصطناعي لأنه يستطيع تفسير احتياجات الطالب و الان الذكاء الاصطناعي من اكثر التطورات التكنولوجية إثارة للاهتمام في عصرنا هذا و يوفر العديد من الأدوات الفعالة و عالية المستوى فمن المرجح ان نستعمل تلك الأدوات عالية المستوى لتسهيل عملية كتابة الأكواد البرمجية

python : هي عبارة عن لغة برمجه حاسوبيه عالية المستوى متعددة المهام تعتبر لغة مفسره تعتمد أسلوب البرمجة الكائنية وتعد من لغات البرمجة سهله الاستخدام ومفتوحة المصدر

  • pycharm بيئة تطوير متكاملة للبرمجه بلغه python
  • Codecademy تطبيق يوفر دورات تعليمية عبر الإنترنت لتعلم العديد من لغات البرمجه من ضمنها لغة Python
  • Blackbox تطبيق لكتابة و تعديل الأكواد البرمجية بلغهPython

تعريفه : هو أداة بايثون  يساعد في كتابة أكواد البايثون بحيث يقلل من اخطائك و يزيد من سرعة أدائك باستخدام عدة أدوات فعاله من ابرزها  أدوات الذكاء الاصطناعي
مميزاته :

  1. انه محرر قوي يستطيع التحقق  من الأخطاء الكتابية
  2. بامكانه تصحيح الاكواد بسرعه فائقه
  3. يستطيع ان يوفر أدوات قويه و فعاله للتجريب و الاختبار
  4. و يقدم  مجموعة من المواد التعليمية للمطورين الجدد

اقدم لكم ملف شرح لكيفية تنزيل تطبيق pycharm

‎⁨شرح-كيفية-تحميل-تطبيق⁩

للبرمجة أهمية كبيرة في عصرنا الحالي و لتعلمها  أهمية كبيرة كذلك و لتسهيل عملية  تعلم تلك البرمجة فمن الأفضل ان نستعين بعالم الذكاء الاصطناعي و تطبيقاته الفعالة لنتمكن من التقدم و مواكبة العصر

  • عبدالله عقيل البقمي, ب., بدر, محمد العماري, & عبدالله. (2022). أثر استخدام الفيديو التفاعلي في تنمية مهارات البرمجة في لغة python لدى طلاب الصف الاول المتوسط بمحافظة تربة. مجلة کلية التربية (أسيوط), 38(8), 61-93.
  • العزب, م., محمد, & النشار. (2022). الذكاء الاصطناعي وانعكاساته في التعليم. المجلة الدولية للذکاء الإصطناعى فى التعليم والتدريب, 2(2), 13-30.
  • القشيري ، عمرو احمد ( 2009).فعالية تعدد استخدام أساليب البرمجه على تنمية بعض المهارات إنشاء قواعد البيانات لدى طلاب كليات التربية النوعية، رسالة دكتوراه، كلية التربية النوعية، جامعة عين الشمس.

بين يديكم الان ملف شامل لما تناولنه في مقالنا

توظيف-الذكاء-الاصطناعي-في-تعلم-كتابة-الأكواد-برمجة-البايثون-لطلاب-التعليم-العام

توظيف الذكاء الاصطناعي في تعلم كتابة الأكواد برمجة البايثون لطلاب التعليم العام، إعداد: قمر سمير الله مرخص بموجب CC BY-NC-ND 4.0

قمر سمير اللهيبي

أنا قمر سمير اللهيبي طالبة ثانوية من طالبات مؤسسة الملك عبدالعزيز و رجاله للموهبة و الإبداع ادرس في ثانوية زينب بنت خزيمه أهتم بالبرمجة و مجالاتها كما أهتم بالطب البشري و غالبا ما ستتداول مقالاتي تلك العناوين

تعليق واحد

  1. نودّ أن نعبّر عن امتنانا و تقديرنا للطالبة المدونة الرقمية على كتابتها المميزة للمقال. المتكامل للعناصر، محتوى مفيد، أعجبني تصميمكم للدليل الإرشادي للتطبيق ، عرض منسق و متنوع الوسائط، يساهم في إثراء المعرفة للقراء في مجال البرمجة، جهد مبارك ، سلمت الأنامل وبوركت الجهود، أهلا وسعدًا زدتم الموقع بهاءا و ثراءا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى